أسس ومعايير صحية متبعة في “دانيليا” شركة تصميم مستشفيات

نشر15 يناير 2022 938 مشاهدة
أسس ومعايير صحية متبعة في "دانيليا" شركة تصميم مستشفيات
أسس ومعايير صحية متبعة في “دانيليا” شركة تصميم مستشفيات

يعمل التصميم الداخلي للمستشفى على تحسين الأداء الوظيفي لها وتمكنها من مواكبة العصر واستيعابها للتطور التكنولوجي، وتمنحك شركة تصميم مستشفيات أحدث التصميمات المتطورة والتي تتماشى مع الأسس والمعايير الصحية، وإن شركة “دانيليا” بالرياض لديها الخبرة الكافية لتقديم تخطيط احترافي لمساحة المستشفى الداخلية الخاصة بك، والابتكار في الاستغلال الأمثل لها وتصبح مكانًا لتأدية أفضل خدمة ورعاية طبية.

المهام التي تقوم على أساسها شركة “دانيليا” في تصميم مستشفيات متطورة:

  • في البداية يتم خلق نقاش من قبل مصممينا مع العميل لفهم احتياجاته، وإمكانياته المتاحة لتطوير المستشفى الخاصة به.
  • زيارة المستشفى من الداخل، وتحديد المساحة الداخلية بالتفصيل وعمل مخطط للتصميم الداخلي لها، والسير على أساسه لنتائج أفضل.
  • يبدأ مصممو “دانيليا” في التصميم الاحترافي للمستشفى مع مراعاة الأسس والمعايير الصحية في التصميم.
  • الأخذ في الاعتبار مساحة غرف المرضى وغرف العمليات وأماكن الأجهزة والمعدات الطبية.
  • اختيار أحدث المعدات والأجهزة الطبية التي تتميز بتطور تكنولوجي لتحسين من الجودة العلاجية داخل المستشفى، وتقوم “دانيليا” بتوريد هذه الأجهزة من أفضل الشركات العالمية.
  • عمل رسم توضيحي لتفاصيل التصميم الداخلي للمستشفى بتقنية ثلاثي الأبعاد، لمنح العميل فرصة التعديل أو إضافة.
  • البدء في التنفيذ فور الموافقة على التصميم، وتحت إشراف مهندسين متخصصين، والمصممين القائمين على المشروع لحصول العميل على أفضل نتيجة.

الأسس والمعايير الصحية التي يراعيها مصممو “دانيليا” في تصميم مستشفيات:

لدى “دانيليا” شركة تصميم مستشفيات بالرياض، العديد من الشراكات الاستراتيجية مع شركات عالمية مثل “GE، Siemens، Philips” لتوريد أفضل المعدات والمواد المستخدمة في التصميم الداخلي للمستشفى الخاص بك.

  • الألوان: يعرف مصممو “دانيليا” أفضل شركة تصميم مستشفيات، أن ألوان الدهانات والأرضيات والأسقف في المستشفى لها تأثير كبير على المرضى والعاملين بها، فهم لديهم الخبرة الكافية في هذه الأسس ويأخذوها في الاعتبار عند التصميم.

كما إنهم يراعوا اختيار الألوان المناسبة لغرف المرضى ولغرف العمليات وأماكن الاستراحة وتناسبها مع الأرضيات والأسقف.

  • مواد التشطيب: ولدينا فريق عمل متخصص ومحترف في اختيار أجود وأفضل أنواع المواد المستخدمة في تشطيب المستشفى داخليًا، ومراعاة اختيارها تتماشى مع معايير الصحة العالمية، ومن هذه المواد:
  • “الأرضيات”: ويستخدم فيها الفينيل الطبي وهو يستخدم في أرضيات المستشفيات لمقاومته البكتريا والفطريات، ويساعد في الحد من الحرائق، وسهل التنظيف والتعقيم، ولديه قدرة عالية من التحمل والاستدامة، وعازل قوي للمواد الكيميائية ولا يتأثر بالتغير في درجات الحرارة.
  • “الدهانات”: يستخدم الفريق المتخصص في أعمال التنفيذ داخل المستشفى أنواع دهانات تحفظ على الجودة العالية للمستشفى واستدامتها وسهولة التنظيف لها والحد من انتشار البكتيريا، وذلك لاستخدامهم مواد مانعة لتجمع البكتيريا من (Antistatic، Antibacterial).
  • “الإضاءة”: استخدام أجود أنواع الإضاءات لتوفير بيئة رعاية صحية للمرضى وللعاملين بالمستشفى، ونقوم باستخدام إضاءة (ليد من Philips) وهذا لأنها تمنح المرضى مناخ صحي وبيئة عمل ديناميكية للموظفين.

ويحافظوا المصممين لدينا بتواجد الإضاءة الطبيعية بجانب الإضاءة الصناعية في غرف المرضى وفي ممرات المستشفى، وذلك لما تمنحه الإضاءة الطبيعية من تعزيز الحالة النفسية الإيجابية للمريض.

  • “الترصيص الصحي”، لدينا الخبرة الكبيرة في تنفيذ أعمال التمديدات الصحية الملائمة للظروف الصحية بالمستشفى، بالإضافة إلى ملائمته للديكورات الداخلية، واستخدام أجود أنواع وأكثرها كفاءة واستدامة.
  • التهوية: يأخذ بالاعتبار مصممو “دانيليا” في الديكور الداخلي للمستشفى تصميم أماكن التهوية المناسبة، والحرص على توافر عدة مصادر مختلفة للتهوية الأساسية في غرف المرضى أو استخدام وسائل التهوية التي يتوافر بها تنقية الهواء والحد من انتشار الفيروسات والميكروبات.

كما أن المصممين في “دانيليا” يقوموا بالتصميم الجيد والمناسب لغرف الطوارئ، والأجنحة المختلفة، وغرف العمليات بأفضل طريقة مناسبة وإتاحة المساحة الكافية لهم.

تصميم مستشفيات
تصميم مستشفيات

الخاتمة:

يحافظ التصميم الداخلي المحترف في المستشفيات على إحداث تأثير إيجابي على صحة المرضى، وعند التفكير في عمل تصميم مستشفيات داخليًا يجب اختيار شركة متخصصة في هذا المجال لحصولك على خدمة متميزة، وإن شركة “دانيليا” لديها اتجاهات خاصة للتصميم الطبي والصحي للمستشفيات، بالإضافة إلى إنها تمتلك نخبة متميزة من المصممين المتخصصين على دراية كبيرة بجميع احتياجات التصميم الجيد للمستشفى والعمل على توفيره داخل التصميم.

مواضيع اخري

اشترك فى القائمة البريدية

    جميع الحقوق محفوظة DaniEllia لسنة 2021

    راسلنا على الواتس اب